شاركت جمعية النهضة كممثلة للمجتمع المدني للمملكة العربية السعودية في القمة السنوية لمجموعة تواصل المرأة “Women 20/ W20 – 2018” في الأرجنتين والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام.

وتعتبر مجموعة تواصل المرأة “W20” هي إحدى مجموعات التواصل التابعة لمجموعة العشرين “G20” التي تأسست في العام 1999 وتتألف من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية، كما تهدف المجموعة إلى الجمع بين الأنظمة الاقتصادية للدول النامية والدول الصناعية التي تتسم بالأهمية والتنظيم لمناقشة القضايا الرئيسية المرتبطة بالاقتصاد العالمي.

كما تعد “W20” شبكة دولية تجمع بين القيادات النسائية في المجتمع المدني والشركات وريادة الأعمال، قائمة على دعم تعزيز الشمول الجنسي في النمو الاقتصادي، وتعريف التحديات الرئيسية التي تواجهها المرأة على جميع الأصعدة وطرق معالجتها.

وقامت مديرة إدارة البرامج التنموية بجمعية النهضة سلمى الراشد، بتمثيل وفد المملكة من خلال المشاركة في صياغة البيان الرسمي للمجموعة والمبني على المساواة بين الجنسين، والذي يعتبر المحرك الرئيسي للنمو المستدام والشامل والمتوقع رفعه على قادة مجموعة الـعشرين في الأرجنتين في نوفمبر 2018، وهذا ما كان يصب في صميم جدول أعمال المجموعة في الأرجنتين ويتماشى كذلك مع الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، والذي يهدف إلى “تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات”.

يُذكر أن التحديات التي تم تسليط الضوء عليها في جلسة النقاش وكانت هي المحاور الرئيسية للبيان الذي صدر لاحقاً عن مجموعة تواصل المرأة “W20” هى: الزيادة والتحسين من مشاركة النساء في القوى العاملة، كفالة ضمانات الشمول المالي للمرأة، ضمان شمول المرأة في النظام الرقمي وتعزيز تنمية المرأة الريفية.